سامر أبو عرب

بلد عربي يسجل أول إصابة بـ "كورونا"

yamaaaaaaansehaaaaaa
 
 


سجل اليمن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقالت نشرته اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا (حكومية) عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة"، دون مزيد من التفاصيل.

وحضرموت، هي كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتغطي نصف مساحة الحدود مع السعودية، وتتبع الحكومة اليمنية.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميمًا عاجلاً إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وأقر التعميم فرض حظر التجوال في المديريات الشرقية لمحافظة حضرموت يبدأ من الثامنة صباح الجمعة وحتى السادسة من صباح السبت.

وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

كما شمل التعميم تنفيذ حملة رش وتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة وإغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد.

وأقر التعميم أيضا إخضاع كل العاملين في ميناء الشحر للحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن سكان محليين بمدينة الشحر، إن دوريات للأمن انتشرت في المدينة فجر الجمعة، وفرضت حظر التجوال ودعت المواطنين عبر مكبرات الصوت إلى البقاء في المنازل.

يأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني الوضع الصحي تدهورا حادا بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.
أخر تعديل: 2020-04-10 | 09:25 ص