سامر أبو عرب

سيناريو كارثي| مسئول يتوقع إصابة 80% من البريطانيين بكورونا

1_Coronavirus-Thu-Apr-9-2020
 
 



حذر روبرت شوت، نائب المستشار العلمي في وزارة الداخلية البريطانية من أن 80 في المائة من سكان المملكة المتحدة سيصابون بفيروس كورونا المستجد.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع مكتب الجوازات بشأن مطالبة العمال بالعودة.

ووفقًا لمحادثة مسربة من وزارة الداخلية نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية، قال "شوت" محذرًا: "لم تعد معرضًا للخطر في مكان العمل كما لو كنت في منزلك أو في السوبر ماركت. الأمر يتعلق بتقليله. نحن نعمل على التقييم بأن 80 في المائة منا، إذا لم نقم بذلك، سيصابون بالفيروس. لا يمكننا الاختباء منه إلى الأبد".

لكن تعليقاته تعرضت لانتقادات لأنها تتعارض بشكل مباشر مع المبادئ التوجيهية الحكومية. وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "إن وجهة نظر الحكومة هي وقف انتشار المرض لإنقاذ الأرواح".

وكان وزير الخارجية دومينيك راب، الذي يتولى أعمال منصب رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي نقل إلى المستشفى للعلاج من فيروس كورونا قال إن إجراءات الإغلاق ستبقى كما هي، على أن يعاد النظر في الأمر بعد أسبوع.

 

واعتبر أنه من السابق لأوانه التفكير في تخفيف قواعد الإغلاق بعد بقاء البريطانيين في منازلهم لمدة ثلاثة أسابيع.

وقال السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين، إن "التباعد الاجتماعي يكسر انتقال الفيروس وبدأنا نشهد "تسطيحًا" في عدد الحالات الجديدة".

وأعلنت السلطات الصحية في بريطانيا، الخميس، ارتفاع وفيات كورونا في البلاد إلى 7 آلاف و978، بعد تسجيل 881 حالة وفاة في يوم.

 

وقالت في بيان إن إجمالي الأشخاص الذي خضعوا لاختبار كورونا بلغ 243421، تأكد إصابة 65077 منهم بالفيروس، فيما توفي 7978 شخص.

 

أخر تعديل: 2020-04-10 | 09:54 ص