سامر أبو عرب

في قرية مصرية.. حالتا وفاة و9 إصابات وعزل 200 شخص بسبب ظهور "كورونا" في فرح ومأتم

FB_IMG_1586299122807
 
 

كشف نائب برلماني عن أن أحدى قرى محافظة الجيزة –المتاخمة للقاهرة - التي فرضت السلطات في مصر حظرًا صحيًا عليها لمدة 14 يومًا بلغ عدد حالات الإصابة فيها 9 حالات حتى الآن، إلى جانب حالتي وفاة.

وقال النائب علاء والي، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إنه تم عمل حجر صحي على 200 حالة مخالطة للحالات المصابة في قرية "المعتمدية" بمحافظة الجيزة.


وأضاف في تصريحات لموقع "اليوم السابع"، أن حالتي الوفاة يزيد عمرهما عن الستين عامًا، والاصابات تتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عامًا.

وأشار النائب إلى أن الحالات ظهرت يوم الخميس الماضي، نتيجة الاختلاط في فرح ومآتم، حيث يوجد بعض المناسبات القائمة في غير أوقات الحظر الرسمية سواء الأفراح أو بعض المناسبات التي يكون بها تجمعات، ونتيجة لذلك انتشرت الإصابة بين عدد من أبناء القرية.

وأعلنت محافظة الجيزة، فرض حجر صحي على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من يوم أمس، بناء على تعليمات من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا، بعد ظهور أكثر من حالة إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس، تسجيل 128 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا جميعهم مصريون، و9 حالات وفاة.

في الوقت الذي أعلنت فيه ارتفاع حالات الشفاء إلى 276 وخروجهم من مستشفى العزل، وارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 427 حالة.

وقررت وزيرة الصحة، هالة زايد، نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من ٥٠ عامًا، ممن ليست حالتهم خطرة وحالتهم مستقرة إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة.
أخر تعديل: 2020-04-08 | 12:16 م