أموال الطائرة العمودية للجميع؟

 
 
يعطي ترامب 1000 دولار كهدية لكل مواطن أمريكي.
فعلت هونغ كونغ ذلك، وستفعل ذلك قريبًا الولايات المتحدة.
هل يجب على ألمانيا أيضًا أن تمنح المال لمواطنيها للتخفيف من العواقب المالية والتي تقع عليهم جراء وباء كورونا؟
حسب المحطة الإخبارية في التليفزيون الألماني (ntv).
توضيح...

ما معنى أموال الطائرة العمودية!؟
يطلق هذا المصطلح على الإجراءات والتي تتخذها الدولة في أوقات الأزمات التي تمر بها وخصوصا الأزمات الاقتصادية، والتي تضطر فيها إلى أعطاء منح مالية للشركات أو المؤسسات أو للشعب من المركز المالي في الدولة (بنك الأزمات). وأيضا تلجأ إلى ذلك لمواجهة التضخم في البلاد. (يعني بالعربي، السماء بتمطر فلوس من فوق، من الطائرة العمودية)
فالدول والتي تسعى إلى الإصلاح الاقتصادي وتريد أن تعالج الركود الاقتصادي تعمل على أعطاء منح للموطنين في صورة (مبلغ يدفع للمرة الواحدة أو مرتب شهر زيادة بمناسبة احتفالية قومية، أو مرتب شهرين زيادة بمناسبة أعياد دينية أو دخول الأولاد المدارس على سبيل المثال لا الحصر، أو وكما نعيشه الآن بسبب أزمة وباء فيروس كرونا) هذه المنح تعمل على زيادة القوة الشرائية مما يترتب عليه زيادة الاستهلاك... مما يترتب عليه زيادة الطلب على السلع....مما يترتب عليه .... زيادة الإنتاج.... مما يترتب عليه التوسع في بناء المصانع وفتح أبواب فرص عمل جديدة للمواطن، مما يزيد من عدد المواطنين والذين يحصلون على دخل ثابت... مما يزيد من القوة الشرائية.... وهكذا... وهكذا  أيها السادة ، إنها دائرة اقتصادية لابد أن تكتمل للنهوض بالاقتصاد ولتحقيق الرفاهية للمواطن.
فهل ستقدم الحكومة المصرية على هذه الخطوة وخصوصا لمساعدة الطبقة الفقيرة المنعدمة وخصوصا العمال أو الأرزقية والذين يعملون باليومية وخلفهم أسر وأطفال يعولونهم!؟
وهل يشعر النظام ويعلم عن الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد والنقص الحاد في المواد الغذائية وانقطاع المياه الضرورية، ليس للشرب فقط، بل لغسل الأيدي من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا!؟ وهل تعلم أيضًا بتهلهل الصرف الصحي في المدن الكبرى وانعدامه في معظم قرى ومدن مصر، مما له من أثر سيء على الصحة العامة ويخلق بيئة صالحة للجراثيم والمكروبات الضارة ونشر الأوبئة، مما له من تداعيات سيئة على المواطن والمجتمع، وخصوصا في الوضع السيئ الذي نمر به الآن وهو انتشار وباء كرورنا.
 
#Yousry_alfa689

المصدر

https://www.n-tv.de/wirtschaft/Trump-schenkt-jedem-US-Buerger-1000-Dollar-article21650976.html?utm_source=pocket-newtab
أخر تعديل: 2020-03-20 | 08:13 م