ياسين الصفطي

إمام مسجد الأميرة جوهرة بالرياض: عجّل الله بهلاك تركي الحمد

الحمد
 
 

أعرب الحارث سراج الزهراني إمام وخطيب جامع الأميرة الجوهرة بنت سعود الكبير بالرياض عن أسفه لما يقوم به الكاتب السعودي تركي الحمد من نشر أفكار وصفها بالإلحادية.
وأعاد الزهراني تدوينة للحمد، معلقا عليها بالقول :" في التغريدة المرفقة..  تركي الحمد يدعو للإلحاد عجّل الله بهلاكه، وكفى المسلمين شره وهي مصداق ما نشر من ذي قبل " الإلحاد سقف الليبرالية".
وكان الحمد قد أعاد تدوينة  تحمل عبارة :"  لو كنت كالأطفال لم يكن لديك دين.. فلا دين للأطفال، ليسوا بحاجة ليكونوا روحانيين أو قيم ليكونوا نزيهين، أو قوانين ليعيشوا سعداء.
وجاء تعليق الحمد : "هم على دين الفطرة..صلتهم بالله لا تحتاج لشيخ أو قسيس أو حاخام..هي صلة مباشرة..فلنتعلم من الأطفال..، مضيفا اللهم إيمان كإيمان الأطفال.. براءة وبساطة ودون تدخل من أحد".
وتساءل الحمد : أتدرون ما الذي أهلك الجمهوريات العربية؟ إنه الأدلجة والفساد.. الأدلجة تعمي البصر، فيغيب صاحبها في ملكوت لا علاقة له بالعالم.. والفساد يعمي البصيرة، فيصبح الشره حجاب يلغي كل القيم..لا تخلو دولة من أدلجة وفساد،ولكن "الفرقة الناجية" هي من استطاعت التخلص من ذلك، ولو نسبي..
وتابع الحمد  : حين يدخل الشيخ أو القسيس أو الحاخام في الدين، فاعلم أن روحانيته قد انتهت.. ولم يعد دينا، بل مؤسسة.
يذكر أن صهر الشيخ الألباني ماهر بن ظافر القحطاني كان قد شن هجوما أمس على الحمد قائلا : " قول تركي الحمد لا تقذف إلا الشجرة المثمرة نقول سمي لنا الشجرة وثمرتها إن كنت من الصادقين".
وتابع صهر الألباني  :  شجرة الزقوم طعام الأثيم ولها ثمر ولكن طلعها كأنه رؤوس الشياطين فهي شجرة عذاب لا تقذف لثمرتها بل يحذر منها حتى لا يغشى العبد عذابها..  ومن دعت للإلحاد والزندقة فثمرة أكلها النار والتحذير نصح واجب".
جاء هذا بعدما الحمد  أعاد تتر لمقطع فيديو للناشطة السعودية سعاد الشمري، حيث علق عليه بالقول :" سيدتي الكريمة..لا يقذف إلا الشجرة المثمرة".
وردت عليه الشمري بالقول : " أنت يا سيدي العراب وقد علمتنا الصبر والتوازن".

 


أخر تعديل: 2020-04-05 | 07:32 م