ياسين الصفطي

قبل 5 سنوات.. مفكر إسلامي شهير : وادي الذئاب كشف هذه المفاجأة عن كورونا

وادي الذئاب
 
 
قال المفكر الإسلامي والروائي محمد عباس إن المسلسل التركي وادي الذئاب كان قد تحدث عن فيروسات ستنتشر وتحاول تقليل سكان العالم إلى ملياري نسمة.
وكتب عباس في سلسلة تدوينات له على حسابه في تويتر : " في مسلسل وادي الذئاب يتحدث الصليبيين عن جهود معملية حثيثة تستهدف استعانة بعلم الفيروسات تقليل عدد البشر إلى مليارين هذه الحلقات صورت عام ٢٠١٥".
وأضاف عباس أنني انتقدت في مسلسل وادي الذئاب التناول الفج لداعش، حيث صوروها بصورة سطحية كاريكاتورية  كما لو كانوا خليجيين لا أتراك.
وتابع قائلا : مازلت على رأيي، في الجزء العاشر  يفاجئنا المسلسل بأن جل عمليات داعش من صنع بريطانيا وأمريكا بعد إلباسهم لباس داعش، منوها أنه في الحالين كان الأمر يستحق عمقا أكبر.
وأشار عباس إلى أنه في مسلسل وادي الذئاب يكتشف القليلون الذين رفضوا الخيانة في جهاز المخابرات أن الخيانة والعمالة والكفر قد أصابت البلاد كلها من أكبر رأس إلى أصغر رأس، وحيث كان الشعب في حالة انهيار كامل وعجز كامل فقرر ضابط المخابرات أن يحاول الإنقاذ وحده ولو بعد جيل.
 وأوضح أنه لجأ بطرق معقدة في زرع بناء المجاهدين في الأسر الخائنة العميلة التى يُختار الحكام منها عسى أن يصل أحدهم إلى الرئاسة لينظف البلاد من الخيانة لكن للحزن الكبير يبدو أن العكس هو الذي حدث نعم العكس.
يذكر أن عباس كان قد تحدث في تدوينات سابقة عن مسلسل وادي الذئاب، منوها أن المسلسل ليس الإسقاط على الدولة العميقة في تركيا فقط بل في العالم كله حيث لا يمثل الحكام سوى دور السكرتارية أحيانا والخدم والعبيد غالبا.
وأوضح أنك حين تشاهده سوف تتقطع نفسك حسرات وأنت تمنع نفسك من الصراخ: أليس هناك دين؟ أليس هناك عقل؟ أليس هناك أخلاق؟ أليس هناك وطنية؟ أليس هناك بشر؟
أخر تعديل: 2020-07-13 | 07:50 م