وائل الشرقاوي

بلاغ للنيابة:

اتهام ضابط مصري بـ "التحرش وهتك عرض" مستشارة

unnamed
 
 


طالب محامي المستشارة نهى الإمام، عضو النيابة الإدارية في مصر، بإخضاعها للكشف الطبي، على إثر تداول مقطع فيديو تظهر فيه وهي تشتبك مع ضابط شرطة في إحدى المحاكم.

واتهم المحامي أحمد مهران في بلاغه المقدم إلى رئيس نيابة النزهة بمصر الجديدة – شرقي القاهرة – الضابط وليد عسل بالتحرش بموكلتنه وهتك عرضها، على الرغم من علمه بحقيقة شخصيتها لسابق ترددها النيابة العامة خلال الفترة السابقة.


وقال مهران في بلاغه، إن الضابط "قام بالتهجم على موكلتي والتحرش بها، وهتك عرضها، حيث طالت يداه صدرها، وفق ما هو ثابت بالفيديوهات ماسكًا ملابسها وصدرها، حتى سقطت نظارته التي كانت معلقة في ملابسها أعلى صدرها".

كما اتهمه بالتسبب في "إحداث كدمات في يدها، وزراعها بسبب شدها من كتفها، ومن زراعها أثناء القبض عليها دون سند من القانون".


يأتي ذلك، فيما حددت جلسة ٢٣ سبتمبر لمحاكمة الإمام، وذلك بعد أيام من 

صدور قرار من النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بإحالتها للمحاكمة الجنائية؛ بتهمة اعتدائها على ضابط شرطة أثناء تأديته وظيفته.

وتداول نشطاء على نطاق واسع، مقطع فيديو للواقعة التي أثارت جدلاً في الأسبوع الماضي، وظهر اشتباك عضو النيابة الإدارية وضابط الشرطة داحل إحدى المحاكم، بعد أن رفض السماح لها بالدخول دون ارتداء قناع الوجه.

أخر تعديل: 2020-09-08 | 01:34 م