Advertisements
علاء السيد

بعد خبيئة السوء.. هذا ما قاله المغامسي عن السياحة

المغامسي: لهذا السبب بن سلمان "أفضل الخلق"

قال الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة إن  قطاع السياحة ينقل الصورة الحقيقة للمملكة وشعبها وقيادتها التي يحاول أعداؤها تشويهها.
وأضاف خلال برنامجه الأسبوعي "الأبواب المتفرقة"، على قناة mbc أنه وفقا للرؤية المباركة للسعودية 2030 فإن قطاع السياحة له عدة جوانب ونواح اقتصادية وثقافية.
وتابع المغامسي : "معلوم أن رؤية المملكة 2030 التي وضعها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تصنع الأسس التي تسير عليها البلاد فيما يعود عليها بالنفع، وغلب على ظن القائمين على هذا الرؤية المباركة أن قطاع السياحة يمكن أن يكون ذا شأن وفوائده ومنافعه عديدة.
وعن هذه المنافع قال إن منها اقتصادية فيما يعود على دخل البلاد"، منوها أن السعودية تسعى إلى رفع ما يمكن أن يوضع في الصندوق السيادي للدولة، وقررت إجراءات اقتصادية كثيرة بغية الحصول على هذا المقصد، ومنه قضية السياحة وتبنيها بصورة وبرؤية أكبر مما كانت عليه في السابق.
وأكد المغامسي أن المملكة تواجه الكثير من خصومها وأعدائها، والكثير من المؤامرات التي منها تشويه سمعة المملكة العربية السعودية، وشعبها على وجه الخصوص.
وأشار إلى أن من طرائق بيان الصورة الحقيقية للشعب السعودي والمواطن السعودي قيادة وشعبا، هو قدوم السياح، ليعرفوا عن قرب وكثب وعن معاشرة ومخالطة وذهاب وإياب مما عليه الشعب السعودي من قيم أخلاقية وتمسك بعمقه الثقافي.
 وأوضح أن جزيرة العرب لها عمقها التاريخي والإنساني، الذي يجعل الناس يحبون أن يفيئوا إليها، خاصة من كانت له رغبة في النظر للحياة الإنسانية في عمقها التاريخي.
يذكر أن المغامسي كان قد كتب على حسابه في تويتر : " أنصحُ نفسي وكلّ سائر في الطريق إلى الله أَنْ يحذر من خبيئة السوء فإنّ الله يقول : " والله مخرجٌ ماكنتم تكتمون" .. نعوذ بعزّة الله أَنْ نَكُونَ لغير الله .
ووجه العديد من متابعي المغامسي ورواد تويتر عدة انتقادات بسبب ما وصفوه أنه مخالف لما يفعله من عدم إنكاره ما يقوم به النظام السعودي، خاصة في مقتل الصحفي الراحل  جمال خاشقجي.

 

 

أخر تعديل: 2019-10-05 | 07:06 م