Advertisements
علاء السيد

حفيد مفتي السعودية يفجّر مفاجأة عن " السديس"

السديس
قال صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز إن إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس كان أول إمام مسجد يبارك انقلاب الرئيس المصري الحالي على الحكم في مصر.
وكتب حفيد بن باز في سلسلة تدوينات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : " أول إمام مسجد بارك انقلاب السيسي على الدكتور محمد مرسي رحمه الله و أظهر تأييده للسيسي هو عبدالرحمن السديس .. أنا لا أستطيع أنسى هذا الحدث". وأضاف أنه بهذا يكون السديس هو أول إمام أثنى على باطل و ذَمّ حقاً من بيت الله الحرام.. لا أعلم إن كان قد صدر منه ذلك جهلاً أو تعمداً.. و الواجب عليه الآن أن يستغفر ربه و يعتذر عن ذلك علناً من بيت الله الحرام.
وأوضح حفيد المفتي السابق: إني أرجو من هيئة كبار العلماء ومن كل صاحب سلطة  أن يبذلوا جهدهم في إعفاء السديس من إمامة بيت الله الحرام لأن الكثير أو ربما أكثر المسلمين يصلون خلفه و هم كارهون.
وأثارت تدوينات حفيد بن باز ردود فعل بين متابعيه، حيث علق أحدهم : " لا تظلم نفسك يا صالح ياحفيد العلامة الورع ابن باز فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس حفظه الله ورعاه من أئمة الهدى ومصابيح الدجى .. فضيلته أصولي فقيه ربط بين فقه الواقع والشرع الاسلامي.. فاستغفر الله هداك الله يعلم الله أني أحبك وجدك العلامة المحدث الشيخ عبدالعزيز بن باز".
وعلق آخر : " الشيخ عبدالرحمن السديس ربما اجتهد واخطأ وهذا بينه وبين الله. ولكن من يتحمل وزر من أعادوا هذه التغريده أو علقوا عليها او صدقوها".
وجاء رد حفيد مفتي السعودية. إن كان أخطأ فعليه وجوباً أن يعلن أنه اخطأ علناً لكي يسمعه كل من إنخدع بكلمه. و مادام أنه لم يعلن عن خطأه فيجب على كل من لديه علم أن يبين للناس أنه اخطأ".
أخر تعديل: 2019-10-08 | 05:43 م