ياسين الصفطي

كاتب سعودي يهاجم مفتي سلطنة عمان.. وردود موجعة من رواد تويتر

مفتي سلطنة عمان
 
 
هاجم الكاتب السعودي خالد الزعتر، المفتي العام  لسلطنة عمان سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، عقب تهنئة الأخير الشعب التركي بتحويل آيا صوفيا لمسجد.
وكتب الزعتر في هجومه على تويتر :" يقال إذا عرف السبب بطل العجب .. ليس بغرابة أن يهنئ مفتي سلطنة عمان تركيا بقرار أردوغان تحويل أضرحة آيا صوفيا إلى مسجد وذلك عندما ننظر إلى خلفيته كنائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي أسسته قطر"، بحسب قوله.
وعقب هجوم الزعتر على المفتي العام لسلطنة عمان، وجّه رواد تويتر ردود ورسائل موجعة للزعتر، حيث علق أحدهم :" ياصعلوك احنا منذ الألف الرابع ق. م نقود العالم ولا ننقاد وراء أحد فسيادة واستقلالية الفكر السياسي العماني معلومة للقاصي والداني لكن ما عليك حرج روح تعلم محو الأمية بدل ذي التهبيشه في التويتر.
وعلق آخر : " وليس بغرابة يا بن..  إنك مرتزق وعبد للدراهم ، ولأن مفتي السلطنة سماحة الشيخ أحمد هنأ بتحويل كنيسة إلى مسجد تقام فيه الصلوات فنبحتوا كالكلاب وفي مملكتك العظمى يا بن فقيحان المرتزق حولتوا هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر إلى هيئة الترفية والفسق والفجور وعاجنكم قبحك الله .
كما كتب أحد المغر دين : انته ما رجال وكلامك ما له قيمة .. وتبي تعرف كلامي صحيح شوف لما تغرد فعمان او في احد رموزها مستحيل تحصل واحد من الامارات او الخليج يأيد كلامك او يعقب علية لانهم محترمين .. واذا طلع واحد وايد كلامك بيكون مرتزق مثلك".
وكان أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان قد وجّه رسالة تهنئة للرئيس رجب طيب أردوغان وللشعب التركي بعودة آيا صوفيا مسجدا وبيتا من بيوت الله.
وكتب مفتي سلطنة عمان على حسابه في تويتر : " نهنئ أنفسنا ونهنئ الأمة الإسلامية جميعًا، ونخص بالتهنئة الشعب التركي المسلم الشقيق الأصيل وعلى رأسه قائده المحنك رجب طيب أردوغان برده معلم آيا صوفيا من جديد إلى بيت من بيوت الله التي أذن الله أن تُرفع ويذكرَ فيها اسمُه، يُسَبَّحُ له فيها بالغدو والآصال".
وأضاف أن هذه خطوة موفقة من هذا الشعب المسلم البطل وقائده المغوار،  حيث لم يثنهم ضجيج الناعقين من المتآمرين على الإسلام، على المضي قدما في رد هذا المعْلم إلى ما كان عليه أيام السلطان المظفر محمد الفاتح.
وتابع في بيانه : فهنيئا لك أيها الشعب الأصيل في إسلامك، ولقائدك هذه الخطوة الشجاعة.
أخر تعديل: 2020-07-21 | 04:39 م