وكالات

شركة بالإمارات تسعى لشراء شركة طيران إسرائيلية

INAF_20200924150050288
 
 

تطمح شركة دولية، تتخذ من الإمارات العربية المتحدة، مقرًا لها، إلى شراء شركة طيران "israir" الإسرائيلية الخاصة.

وقالت مجموعة NY Koen في تصريح نقلته وكالة "الأناضول"، إنها "يسرها أن تعلن أنها ستقدم عرضًا لشراء شركة Israir، ثالث أكبر شركة طيران في إسرائيل، في المزاد القادم".

وهذه هي المرة الأولى، التي تعلن فيها شركة بالإمارات، عن نيتها الاستحواذ على شركة بإسرائيل، منذ التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين منتصف الشهر الماضي، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

ومجموعة NY Koen هي شركة قابضة دولية، تتخذ من إمارة "دبي" مقرا لها، وأسسها رجل الأعمال الأوكراني ناعوم كوين في عام 2003، ولها شركات في مختلف القطاعات بما في ذلك المجوهرات وتصنيع الماس والطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني، إنها تنشط في الإمارات العربية المتحدة، الهند، قطر، أذربيجان، جمهورية التشيك، الكويت، البحرين، المملكة العربية السعودية، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهونج كونج.

ولم يتم الاعلان عن القيمة المحتملة، لهذه الصفقة في حال تمت فعلا.

ولكن صحيفة "جلوبس" الاقتصادية، قالت الأربعاء، إن رجلي الأعمال الإسرائيليين رامي ليفي وشالوم حاييم، عرضا شراء الشركة بقيمة 70 مليون شيكل إسرائيلي (23.7 مليون دولار أمريكي).

وتمتلك الشركة 7 طائرات، وهي الثالثة من حيث الحجم بعد "ألعال"، وهي كبرى الشركات، والمملوكة للدولة، وشركة "أركيع" الخاصة.

وأشارت مجموعة NY Koen، الثلاثاء، إلى أنها "تشعر بالحماسة تجاه عملية الشراء المحتملة لـِ Israir والفرص التي يتيحها ذلك".

وقالت "تمتلك شركة Aero Private Jet، وهي شركة تابعة لمجموعة NY Koen، قدرًا كبيرًا من الخبرة في مجال طيران الأعمال وترى في شراء شركة Israir فرصة لتوسيع خدماتها".

وأضافت "من خلال سنوات الخبرة التي اكتسبتها Aero Private Jet، وسمعة مجموعة NY Koen في المنطقة، من المتوقع أن تكسب Israir الكثير في حالة النجاح بشراء الشركة".

وتتخصص "Israir" في تنظيم حزم الرحلات لإسرائيليين، أفرادًا وجماعات، من الطبقة الوسطى في البحر المتوسط وأوروبا.

وبدورها، تعمل شركة Aero Private Jet في مجال طيران الأعمال منذ عام 2003، وتتعاون الشركة بشكل وثيق مع أكبر المشغلين وأصحاب الطائرات الخاصة في جميع أنحاء العالم.

وكانت Israir أعلنت الشهر الماضي إنها تخطط لبدء تسيير رحلات من تل أبيب إلى دبي وأبو ظبي.

واعتبرت مجموعة NY Koen أن "الشراء والاستثمار في الطيران الإسرائيلي من قبل شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة، من شأنه أن يساعد في تعزيز اتفاق السلام".

وأضافت "تأمل مجموعة NY Koen أن يمهد هذا الطريق للأعمال التجارية المستقبلية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967. 
أخر تعديل: 2020-10-14 | 11:59 ص