محمد إسماعيل

قفزة قياسية لأسعار الذهب مدفوعة بالتخوفات من "كورونا"

image (1)
 
 

صعدت أسعار العقود الفورية للذهب عند ذروة 8 أعوام، الأربعاء، مع عودة التخوفات العالمية من عودة تفشي فيروس كورونا بتسارع أكبر من الموجة الأولى في مارس وأبريل الماضيين.

والثلاثاء، بدأت منظمة الصحة العالمية، في تعديل إرشاداتها تجاه كورونا بعد اعترافها بـ "ظهور أدلة" على انتشار فيروس كورونا التاجي الجديد، من خلال الهواء الجوي.

واستعاد تفشي الفيروس تسارعه مجددًا في بلدان مثل الصين والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا، بوتيرة أعلى من تلك المسجلة خلال يونيو الماضي.

وبحلول الساعة (10: 05 بتوقيت جرينتش)، صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.30 بالمائة أو 5.50 دولارًا إلى 1800.9 دولارًا للأونصة (الأوقية).

والأسعار المسجلة اليوم، تعتبر الأعلى منذ تعاملات فبراير 2012، مع زيادة تدفقات المتعاملين للاستثمار في صناديق الذهب، مع تزايد المخاطر الصحية وتبعاتها الاقتصادية عالميا.

وقال مجلس الذهب العالمي، الثلاثاء، إن الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب حول العالم، زادت حيازتها من المعدن النفيس بنسبة 2.7 بالمئة (تعادل 104 أطنان) على أساس شهري خلال يونيو الماضي، لتسجل تدفقات إيجابية للشهر السابع على التوالي.

وأضاف المجلس في تقريره الشهري، أن حيازة الصناديق ارتفعت إلى 3621 طنا بقيمة 205.8 مليارات دولار بنهاية يونيو، وهو مستوى قياسي. 

أخر تعديل: 2020-07-08 | 12:18 م