سيد حنفي

استخدام طائرات النقل المصرية في شحن الخضروات والفاكهة للخليج

2019_3_17_22_27_50_28
 
 

بعد أن قررت مصر وقف جميع رحلات الطيران، فكرت في استخدام طائرات النقل في الشحن والتصدير إلى دول الخليج والسوق الأوروبية.
ونقلت صحيفة "اليوم السابع"، عن مصادر بشركة مطار القاهرة للشحن الجوي أن مصر منذ تعليق الطيران وحتى الآن تعد المصدر الوحيد للطعام خصوصا الخضراوات والفاكهة والأسماك.
وأشارت المصادر للصحيفة، إلى أن مصر تقوم بتوريد الطعام لدول الخليج وعدد كبير من الدول الأوربية منها ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا وذلك بعد توقف غالبية منافسيها في تصدير الغذاء سواء إسبانيا أو إسرائيل أو تركيا أو حتى المغرب وذلك بسبب تفشى وباء كورونا بتلك البلاد بشكل كبير.
وحسب المصادر فإن مصر تقوم بتصدير الخضار والفاكهة بشكل منتظم منذ تعليق حركة الطيران بحوالي 150 طنا يوميا، موضحا أن طائرة الشحن الجوي الخاصة بالبضائع تبلغ حمولتها 100 طن في حين تستطيع طائرات الركاب أن تستوعب حمولة 30 طن بضائع خلال رحلتها.
وأشارت إلى أن خطوط الطيران الخاصة بنقل الركاب قد بدأ تشغيلها كطائرات شحن، قائلا إن من بين تلك الشركات الناقل الوطني المصري شركة “مصر للطيران” بالإضافة إلى الخطوط السعودية وطيران الإمارات.

وأضافت المصادر، أن هذه الطائرات يتم استخدام أماكن الشحن الخاص بها والتي كانت تستخدم لوضع حقائب وأغراض الركاب، كما تدرس حاليا إمكانية استخدام الكابينة الخاصة بالركاب للاستفادة بأكبر مساحة ممكنة من الطائرات.
أخر تعديل: 2020-04-09 | 01:07 م