مصطفي عبد الغني

بعد حياة الفهد.. "الهاشم" تثير الجدل وتطالب بترحيل الوافدين من الكويت

صفاء-الهاشم-1170x610
 
 

أثارت النائبة الكويتية صفاء الهاشم الجدل مجددا حول وضع الوافدين في الكويت، بعدما طالبت بترحيلهم من البلاد، معللة طلبها بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي تصريحات الهاشم بعد موجة جدل عارمة أثارتها مواطنتها الممثلة حياة الفهد، التي هاجمت فيها الوافدين واعتبرت أنهم يشكلون عبئا على النظام الصحي في الكويت.

وقالت النائبة الكويتية، وفق حساب ”خدمة برلماني“ الإخبارية الكويتية على تويتر، اليوم الجمعة: ”بعد أن وصلت الإصابات في كورونا لهذا العدد الكبير والتقصي الوبائي بازدياد، فإن على الحكومة الدفع بقرار عاجل ومن دون تردد بترحيل كل الوافدين الذين لا يعملون ويعتبرون عمالة هامشية“.

 


وتابعت الهاشم: ”وجود أغلب الوافدين الآن بهذه الظروف أصبح خطرا على الكويت وضررهم أصبح أكبر من نفعهم لأنهم أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء، لذا فإن إعادتهم إلى بلدانهم تحد من خطر الفيروس وتحل بشكل كبير مشكلة التركيبة السكانية“.

وكانت الفنانة الكويتية حياة الفهد شنت هجوما على العمالة الوافدة في بلادها قبل نحو يومين، قائلة: ”يا جماعة حسوا بينا الأمير ما يقصر هما اللي تحت الأمير هما اللي بيخربون في الديرة.. الحين لو نمرض ما في مستشفيات.. َهما ديارهم ما تبيهم وإحنا نبتلي فيهم.. ما في قانون دولي يقول في الأزمات المفروض يرجعوا بلدهم.. والله المفروض نقطهم بالبر.. أنا ماني ضد الإنسانية لكن وصلنا لمرحلة مليينا خلاص“.

أخر تعديل: 2020-04-03 | 08:28 م