سامر ابو عرب

عشرات القضاة المصريين يصلون الكويت

640x480
 
 

عاد العشرات من أعضاء القضاء والنيابة العامة المصريين المنتدبين بوزارة العدل الكويتية إلى الكويت، بموجب قرار اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بعودة بعض الموظفين من خارج البلاد. 

واستقبل مطار الكويت الدولي، أمس الأول، عشرات القضاة والمستشارين والموظفين المصريين، قادمين في رحلة مباشرة من القاهرة الى الكويت على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية.

وسمح لهم بدخول البلاد بعد تزويد اللجنة الوزارية بطوارئ كورونا بكشوف الأسماء المعتمدة من وزارة العدل. 

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر، إن الموظفين الحاصلين على موافقات الجهات الحكومية واعتمادها من قبل اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، لن يطبق عليهم قرار البقاء والاستقرار في دول غير ممنوعة لمدة 14 يومًا ومن ثم يسمح لهم بدخول البلاد. 

وأضاف: "وفقًا للموافقات الممنوحة سابقًا، فإنه سيسمح للموظفين الأجانب دخول الكويت من الدول الممنوعة سواء كان القدوم مباشرًا أو عن طريق الترانزيت". 

وأشار المصدر إلى أن عودة الموظفين الى البلاد تخضع لتقدير الجهات الحكومية من خلال تقديم طلب يحدد أسماء من ترغب الوزارة بعودتهم ليتم عرضها على اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا لدراستها، وإصدار الموافقات بشكل رسمي. 

وبين أن الإجراءات الطبية التي ستطبق على الموظفين الأجانب هي تقديم شهادة pcr معتمدة تثبت سلبية الإصابة بالفيروس مع الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

أخر تعديل: 2020-10-11 | 02:53 م