سامر أبو عرب

نقطة الحسم تقترب في قضية "فتاة العياط"

574

قالت مصادر مطلعة على التحقيقات فيما باتت تعرف بقضية "فتاة العياط"، التي شغلت الرأي العام في مصر خلال الأيام الماضية، إن تقرير الطب الشرعي الخاص بالقتيل، وخاصة فيما يتعلق بـ "الجلد الموجود تحت أظافره"، وتحليل (دي إن إيه) سيحسم جدلاً كبيرًا يتعلق بالقضية بعد تحديد هوية صاحب الجلد.

كانت محكمة جنح الاستئناف بمحكمة جنوب الجيزة، قررت اليوم تأجيل الاستئناف المقدم من الطفلة أميرة أحمد، على قرار قاضي المعارضات بتجديد حبسها لمدة 15 يومًا، لاتهامها بقتل السائق الميكروباص الذي زعمت إنه حاول اغتصابها بمنطقة جبلية، إلى يوم السبت المقبل.

ووجهت النيابة إلى "أميرة.أ"، 15 سنة، تهمة ارتكاب جريمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض "سكين"، فيما نسبت إلى المتهمين الآخرين "وائل.م"، و"إبراهيم.م"، ارتكاب جريمة معاونة المجني عليه في استدراج الفتاة المتهمة لمواقعتها جنسيًا.

وحضر الجلسة محامية المتهمة وفريق المدعين بالحق المدني والذين طالبوا بتجديد حبس المتهمين على ذمة القضية، وطالبوا باستخراج إعلام وراثي للقتيل بسبب خطأ في اسمه في تصريح الدفن والذي خرج باسم مهند مغايرا لاسمه الحقيقي الأمير فهد، موضحين أن مهند اسم الشهرة للقتيل.


وكانت اعترفت خلال التحقيقات بأنها حضرت في موعد عاطفي مع صديقها بحديقة الحيوان بالجيزة، وأن صديقها اصطحب معه صديق آخر له "المتهمان في الواقعة" وأثناء تواجدهما بالحديقة وبسبب الزحام تاهت الفتاة من صديقها.

وأضافت أن هاتفها المحمول رن برقم صديقها، وبالإجابة سمعت صوت القتيل يخبرها بعثوره على الهاتف المحمول وأنه متواجد بمنطقة العياط، وطلب حضورها للحصول على الهاتف، مشيرة إلى أنها فور وصولها للمكان المتفق عليه أخبرها السائق بأن صاحب الهاتف حضر وأخذه.

وتابعت الفتاة أن السائق طلب منها توصيلها لمكان توجهها خاصة وأنها ستتجه لطريقه فوافقت وفور استقلالها السيارة اصطحبها السائق لمدق جبلي بمنطقة العياط وأخرج سلاحًا أبيض وهددها به وطلب منها مجارته في محاولة لاغتصابها جنسيا، منوهة أنها حاولت مجاراته حتى ترك السكين ونزل من السيارة.

ولفتت الطفلة إلى أنها أمسكت السكين وبادرت بطعن السائق طعنتين إلا أنه طاردها مرة أخرى فانهالت عليه بالطعنات لتسقطه أرضًا بحوالي 14 طعنة حتى أزهقت روحه، وسلمت نفسها لمركز الشرطة، فأمرت النيابة بحبسها وصديقيها 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبسها على ذمة القضية 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
أخر تعديل: 2019-08-01 | 01:23 م