سامر أبو عرب - وكالات

مع تزايد إصابات "كورونا"

الحكومة الكويتية تمهد لفرض حظر تجوال شامل

thumbs_b_c_f03b945812f099d1e2d04ee31e54aac3
 
 


قرر مجلس الوزراء الكويتي، ليل الخميس، تكلیف الفرق المتخصصة والجهات المعنیة بإعداد واستكمال كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفیذیة للتعامل مع حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق الكویت.

وقال وزير الداخلية الكويتي في بيان صحفي، عقب اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إن ذلك يهدف لتجنب أي عقبات محتملة قد تصاحب التنفیذ.

ويعد القرار تمهيدًا لفرض حظر شامل في مواجهة فيروس كورونا، بعد أن فرضت الكويت حظرًا جزئيًا من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي من 22 مارس الماضي.

وأضاف أن المجلس كلف الإدارة العامة للطیران المدني بإصدار تعمیم یسمح بموجبه بتسییر رحلات جویة لكافة شركات الطیران لسفر الراغبین من المقیمین في
البلاد إلى أوطانهم، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأوقفت الكويت في 11 مارس الماضي جميع الرحلات التجارية من والى مطار الكويت.

في وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 55 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 910.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي حول مستجدات كورونا، أن "مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، بلغ 22، منها 8 حرجة و14 مستقرة".

وأضافت أن حالات الشفاء بلغت 111، فيما سجلت البلاد حتى الآن وفاة واحدة بالوباء.

وتخطت حصيلة وفيات كورونا حول العالم، مساء الخميس، 95 ألف شخص، بزيادة أكثر من 5 آلاف حالة خلال ساعات.

وأظهرت أرقام منصة "ورلدو ميتر" المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات حول العالم أن حصيلة الوفيات وصلت 95 ألفا و47 حالة وفاة.

فيما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا مليون و593.515 حالة حتى منتصف ليل الخميس. كذلك تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى الساعة نفسها عتبة 355 ألفا، وفق المنصة ذاتها.
أخر تعديل: 2020-04-10 | 09:38 ص