علاء الوكيل

"نشرت الرذيلة في بلاد الحرمين".. مذيع الجزيرة يصدم السعودية بكشف مفاجئة

جمال ريان
 
 

صدم الإعلامي جمال ريان المذيع بقناة الجزيرة، المملكة العربية السعودية، بمواقفها التي اعتبرها أنها فقدت بسببها ثقة الأمة الإسلامية فيها، والكشف عن مفاجئة لقائه بأحد المواطنين السعوديين وما أخبره به عما يحدث في المملكة.
كما كشف جمال ريان، عن موقف جمعه بأحد المواطنين السعوديين، والحوار الذي دار بينهما بشأن سياسة المملكة وموقف المواطنين من الأزمة مع قطر، كما تحدث عن تهديدات تصفيته.
وكتب مذيع الجزيرة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :" التهديد السعودي بتصفيتي على طريقة قتل خاشقجي والقذف في شرف والدي ووالدتي وعائلتي لن يكسرني ، وان يوقفني عن قول الحقيقة وسوف أرد الصاع صاعين ولكن بمهنية وبشرف، ولا أخاف إلا الله ، جمال ريان".
وتابع "ريان " في تغريدة أخرى :" أما آن الأوان إلى تغيير اسم المملكة العربية السعودية والعلم السعودي الى المملكة العربية السلمانية ، وحذف عبارة لا اله الا الله محمد رسول الله والسيف من العلم الحالي،نظر لتغير الاعتبارات السياسية والدينية والعائلية التي قامت على أساسها مملكة آل سعود؟ آراؤكم مهمة".
وكشف عن موقف بينه وبين أحد المواطنين السعوديين قائلًا :" يشهد الله،أن هذه شهادة سعودي قالها لي في احدى الأسواق الأوربية قال : يا اخ جمال لمحتك من بعيد فلحقت بك كي احلف لك فقط: اقسم لك بالله العلي العظيم أن أكثر من ٧٠٪ من الشعب السعودي معكم ومع قطر ولكننا لا نستطيع البوح بذلك ، حفظكم الله وحفظ قطر واهلها وشيوخها".
وتسائل جمال ريان :" لماذا فقدت السعودية ثقة الامة الإسلامية؟".
وأجاب بالقول :" لأنها تآمرت على الربيع العربي وعلى فلسطين وعلى الثورة السورية واليمنية ، ودعمت الانقلاب في مصر.. لأنها حاصرت قطر،لأنها قتلت خاشقجي في القنصلية، لأنها بددت أموال المسلمين، لأنها سيست الحج والعمرة.. لأنها نشرت الرذيلة في بلاد الحرمين"، حسب قوله.
وتسببت تغريدات جمال ريان في فتح هجوم عنيف من النشطاء في السعودية عليه، موجهين له اتهامات غير أخلاقية وشتائم، كما لم يسلم من اتهامه بالخيانة والعمالة لإسرائيل.

 

 


أخر تعديل: 2020-04-10 | 02:55 م