سيد حنفي- وكالات

«600دينار لكل مواطن»..حقيقة دفع الكويت أموالًا إلى مصر لاستقبال مواطنيها

bdffab04-c420-466b-9e77-161f8435f163
 
 

نشرت العديد من المواقع الإخبارية أن القنصلية المصرية في الكويت، قد توقفت عن استقبال معاملات المخالفين بأمر من السلطات المصرية، وأن الخارجية الكويتية أبلغت السلطات المصرية أن الكويت ستدفع مقابل كل شخص مبلغ 600 دينار مقابل تكاليف الحجر الصحي في مصر.
من جانبها نقلت صحيفة الراى الكويتية، عن مصادر ديبلوماسية كويتية، أن «جميع ما توارد في هذا الموضوع إشاعات مغرضة تهدف للإساءة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما، وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم الالتفات لأي مصادر غير رسمية تهدف للإساءة والمساس لعلاقات البلدين، بل العمل على تكريس هذه العلاقات، والنأي بها عن كل ما يتردد ويسيء لعلاقاتهما التاريخية».
وأوضحت المصادر أنه «حتى اليوم لا تزال الكويت بانتظار موعد السماح لرحلات إجلاء المغادرين من الجانب المصري بحسب قدراتهم الاستيعابية»،مشيرة إلى أن «هذا الأمر ينطبق على الجالية الهندية المخالفة، حيث من المنتظر أن يعلن عن موعد استقبالهم لأبناء جاليتهم بعد تاريخ 14 من ابريل الجاري».
كما نفت مصادر ديبلوماسية مصرية أيضا للصحيفة، صحة ما نشر في شأن توقف القنصلية عن اصدار وثائق السفر للمخالفين، أو تلقيها عرضاً مالياً من الكويت لاستقبال أبناء جاليتها في مصر.
وأشارت إلى ان ما ينشر بهذا الخصوص لا يتعدى كونه اشاعات، ولن تؤثر في متانة وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
أخر تعديل: 2020-04-09 | 09:04 ص