محمد سلام

"معاريف": رئيس أركان إسرائيل يتخذ قرارا عسكريا بشأن الحدود المصرية

حدود مصر   إسرائيل
 
قالت صحيفة "هأرتس" العبرية إن "الجنرال أفيف كوخافي -رئيس هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية- اتخذ قرار جديدا بإدماج مجندات إسرائيلية في سلاح المدرعات ليخدمن على الحدود المصرية، وهو القرار الذي يأتي لأول مرة بعد توصيات من قائد سلاح البر يوئيل ستريك".
وتابعت الصحيفة العبرية في تقرير لها "بعد أن يخضعن لدورة تدريبية؛ سيتم نشر المجندات على الحدود المصرية من أجل حمايتها، وللمرة الأولى سيتم تدريب العشرات من الفتيات على استخدام الدبابات من نوع (ميركافا 4) في القطاع الجنوبي مع شبه جزيرة سيناء".
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها "القرار يعد الأول من نوعه، وهدفه زيادة تعزيز وتمكين المرآة في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية وفروعها واسلحتها، وعلى رأس تلك المختصة بحماية الحدود"؛ مضيفة "المقاتلات سيخضعن لتدريبات قاسية وذلك للاعتياد على المشاركة في عمليات تأمينية صعبة على الحدود الساخنة مع مصر".
ولفتت المصادر "الأمر يأتي في وقت تشهد فيه الحدود مع سيناء عمليات تهريب تكاد تكون أسبوعية، ما يتطلب الحيطة والحذر من مقاتلينا لإحهاض مثل تلك العمليات، كما تشهد الحدود مخاطر اختراق الإرهابيين من تنظيم داعش بسبب الحرب الضروس الدائرة هناك بين قوات الأمن المصرية والأخير، ما يقتضي أيضا من تل أبيب اتخاذ إجراءات احترازية وتوقع السيناريوهات الأسوأ".
أخر تعديل: 2020-03-25 | 11:49 م